المسبحة الالكترونية

"ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين". [الأعراف - 23].
مرة واحدة

آدم علية السلام.

"رب اغفر لي ولوالدي ولمن دخل بيتي مؤمنا وللمؤمنين والمؤمنات ولا تزد الظالمين إلا تبارا". [نوح - 28]. " رب إني أعوذ بك أن أسألك ما ليس لي به علم وإلا تغفر لي وترحمني أكن من الخاسرين". [هود - 47]. "رب أنزلني منزلا مباركا وأنت خير المنزلين". [المؤمنون - 29].
مرة واحدة

نوح علية السلام.

"ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم (127) ربنا واجعلنا مسلمين لك ومن ذريتنا أمة مسلمة لك وأرنا مناسكنا وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم (128)". [البقرة - 127-128]. "رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ۚ ربنا وتقبل دعاء (40) ربنا اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب (41)". [إبراهيم - 40-41]. "رب هب لي حكما وألحقني بالصالحين (83) واجعل لي لسان صدق في الآخرين (84) واجعلني من ورثة جنة النعيم (85)". [الشعراء - 83-85]. "ربنا عليك توكلنا وإليك أنبنا وإليك المصير (4) ربنا لا تجعلنا فتنة للذين كفروا واغفر لنا ربنا ۖ  إنك أنت العزيز الحكيم (5)". [الممتحنة - 4-5]. "رب هب لي من الصالحين". [الصافات - 100].
مرة واحدة

إبراهيم علية السلام.

"إني توكلت على الله ربي وربكم ۚ ما من دابة إلا هو آخذ بناصيتها ۚ إن ربي علىٰ صراط مستقيم". [هود - 56].
مرة واحدة

هود علية السلام.

"رب انصرني على القوم المفسدين". [العنكبوت - 30]. "رب نجني وأهلي مما يعملون". [الشعراء - 169].
مرة واحدة

لوط علية السلام.

"فاطر السماوات والأرض أنت وليي في الدنيا والآخرة ۖ توفني مسلما وألحقني بالصالحين". [يوسف - 101].
مرة واحدة

يوسف علية السلام.

"وسع ربنا كل شيء علما على الله توكلنا ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وأنت خير الفاتحين". [الأعراف - 89].
مرة واحدة

شعيب علية السلام.

"رب إني ظلمت نفسي فاغفر لي". [القصص - 16]. "رب بما أنعمت علي فلن أكون ظهيرا للمجرمين". [القصص - 17]. "رب إني لما أنزلت إلي من خير فقير". [القصص - 24]. "رب اشرح لي صدري (25) ويسر لي أمري (26) واحلل عقدة من لساني (27) يفقهوا قولي (28)". [طه - 25-28].
مرة واحدة

موسى علية السلام.

"أني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين". [الأنبياء - 83].
مرة واحدة

أيوب علية السلام.

"رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأدخلني برحمتك في عبادك الصالحين". [النمل - 19].
مرة واحدة

سليمان علية السلام.

" لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين". [الأنبياء - 87].
مرة واحدة

يونس علية السلام.

"رب هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء". [آل عمران - 38]. "رب لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين". [الأنبياء - 89].
مرة واحدة

زكريا علية السلام.

"إنما أشكو بثي وحزني إلى الله". [يوسف - 86].
مرة واحدة

يعقوب علية السلام.

اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
مرة واحدة

رواه البخاري (6306) عن شداد بن أوس وقد وصف النبي هذا الدعاء بأنه سيد الاستغفار.

اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا، ولا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم.
مرة واحدة

رواه البخاري (834) ومسلم (6869) عن أبي بكر.

رب اغفر لي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري كله وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي خطاياي وعمدي وجهلي وهزلي، وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.
مرة واحدة

رواه البخاري (6398) ومسلم (6901) عن أبي موسى.

اللهم اغفر لي ذنبي كله، دقه، وجله، وأوله، وآخره، وعلانيته، وسره.
مرة واحدة

رواه مسلم (1084) عن أبي هريرة.

اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل والجبن والبخل وضلع الدين وغلبة الرجال.
مرة واحدة

رواه البخاري (6369) عن أنس.

اللهم إني أعوذ بك من البخل، وأعوذ بك من الجبن، وأعوذ بك أن أرد إلى أرذل العمر، وأعوذ بك من فتنة الدنيا، وأعوذ بك من عذاب القبر.
مرة واحدة

رواه البخاري (6365) عن سعد بن أبي وقاص.

اللهم إني أعوذ بك من الكسل والهرم والمأثم والمغرم، ومن فتنة القبر وعذاب القبر، ومن فتنة النار وعذاب النار، ومن شر فتنة الغنى، وأعوذ بك من فتنة الفقر، وأعوذ بك من فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل عني خطاياي بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب.
مرة واحدة

رواه البخاري (6368) ومسلم (6871) عن عائشة.

اللهم رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.
مرة واحدة

رواه مسلم (6889) عن أبي هريرة.

اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت ومن شر ما لم أعمل.
مرة واحدة

رواه مسلم (6895) عن عائشة.

اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.
مرة واحدة

رواه مسلم (6903) عن أبي هريرة.

اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والبخل، والهرم وعذاب القبر، اللهم آت نفسي تقواها وزكها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها، اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها.
مرة واحدة

رواه مسلم (6906) عن زيد بن أرقم.

اللهم لك أسلمت وبك آمنت، وعليك توكلت وإليك أنبت وبك خاصمت، اللهم إني أعوذ بعزتك لا إله إلا أنت أن تضلني، أنت الحي الذي لا يموت والجن والإنس يموتون.
مرة واحدة

رواه البخاري (7383) ومسلم (6899) عن ابن عباس.

اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك وجميع سخطك.
مرة واحدة

رواه مسلم (6943) عن ابن عمر.

اللهم مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك.
مرة واحدة

رواه مسلم (6750) عن عبد الله بن عمرو.

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السموات والأرض، عالم الغيب والشهادة، أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم.
مرة واحدة

رواه مسلم (1811) عن عائشة.

اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى.
مرة واحدة

رواه مسلم (6904) عن ابن مسعود.

اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك، لا أحصي ثناء عليك، أنت كما أثنيت على نفسك.
مرة واحدة

رواه مسلم (1090) عن عائشة.

اللهم اجعل لي في قلبي نورا، وفي لساني نورا، وفي سمعي نورا، وفي بصري نورا، ومن فوقي نورا، ومن تحتي نورا، وعن يميني نورا، وعن شمالي نورا، ومن بين يدي نورا، ومن خلفي نورا، واجعل في نفسي نورا، وأعظم لي نورا.
مرة واحدة

رواه البخاري (6316) ومسلم (1797) عن ابن عباس.

اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.
مرة واحدة

رواه ابن ماجه (3846) بإسناد صحيح عن عائشة.

اللهم بعلمك الغيب وقدرتك على الخلق أحيني ما علمت الحياة خيرا لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيرا لي، اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيما لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء، وأسألك برد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين.
مرة واحدة

رواه النسائي (1305) بإسناد حسن عن عمار بن ياسر.

اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.
مرة واحدة

رواه أبو داود (5074) وغيره بإسناد صحيح عن ابن عمر.

اللهم عالم الغيب والشهادة، فاطر السموات والأرض، رب كل شيء ومليكه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه.
مرة واحدة

رواه الترمذي (3392) وغيره بإسناد صحيح عن أبي هريرة.

اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبا سليما، ولسانا صادقا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب.
مرة واحدة

رواه الطبراني في "الكبير" (7135) عن شداد بن أوس.

اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء.
مرة واحدة

رواه البخاري (6347) ومسلم (6877) عن أبي هريرة.

اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت، اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر، لا إله إلا أنت.
مرة واحدة

رواه أبو داود (5090) بإسناد حسن عن أبي بكرة.

رب أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ول اتمكر علي، واهدني ويسر الهدى لي، وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك شكارا، لك ذكارا، لك رهابا، لك مطواعا، لك مخبتا إليك أواها منيبا، رب تقبل توبتي واغسل حوبتي وأجب دعوتي وثبت حجتي وسدد لساني واهد قلبي واسلل سخيمة صدري.
مرة واحدة

رواه الترمذي (3551) وغيره بإسناد صحيح عن ابن عباس.

اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لما أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت، اللهم ابسط علينا من بركاتك ورحمتك وفضلك ورزقك، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول، اللهم إني أسألك النعيم يوم العيلة، والأمن يوم الخوف، اللهم إني عائذ بك من شر ما أعطيتنا وشر ما منعت، اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين، اللهم توفنا مسلمين، وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين غير خزايا ولا مفتونين، اللهم قاتل الكفرة الذين يكذبون رسلك، ويصدون عن سبيلك، واجعل عليهم رجزك وعذابك، اللهم قاتل الكفرة الذين أوتوا الكتاب إله الحق.
مرة واحدة

رواه الإمام أحمد (15492) عن رفاعة الزرقي بإسناد صحيح.

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك.
مرة واحدة

رواه الترمذي (3563) بإسناد حسن عن علي.

اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، إنك حميد مجيد، اللٰهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد.
مرة واحدة

رواه البخاري (3370) ومسلم (908) عن كعب بن عجرة.

الحمـد لله الذي أحـيانا بعـد ما أماتـنا وإليه النـشور.
مرة واحدة



الحمد لله الذي عافاني في جسدي ورد علي روحي وأذن لي بذكره.
مرة واحدة



لا إله إلا الله وحـده لا شـريك له، له الملـك وله الحمـد، وهو على كل شيء قدير، سـبحان الله، والحمـد لله ، ولا إله إلا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. رب اغفر لي.
مرة واحدة



قد ربط الله تعالى بين الحج والذكر فجعله من أهم مقاصد الركن الخامس من أركان الدين، قال تعالى : "واذكروا الله في أيام معدودات ". [سورة البقرة - الآية 203] وقال تعالى : "وأذن في الناس بالحج يأتوك رجالا وعلى كل ضامر يأتين من كل فج عميق ﴿27﴾ ليشهدوا منافع لهم ويذكروا اسم الله في أيام معلومات على ما رزقهم من بهيمة الأنعام". [سورة الحج - الآية 28] فجعل من أهم مقاصد الحج أن يقوم العبد بذكر الله وشكره. وأكد النبي صلى الله عليه وسلم ارتباط الحج بذكر الله فقال صلى الله عليه وسلم: " إنما جعل الطواف بالبيت وبين الصفا والمروة ورمي الجمار لإقامة ذكر الله". [رواه أبو داود والترمذي] وهكذا يتجلى شأن الذكر في الحج، ويستبين عظم منزلته ورفيع مكانته. وفيما يلي الأدعية النبوية والأذكار الواردة في محطات الحج ومواقيته الزمانية والمكانية والعمرة والزيارة فاحفظها ليكون حجك مبرورا وسعيك مشكورا.



بسم الله الرحمن الرحيم قل هو ٱلله أحد، ٱلله ٱلصمد، لم يلد ولم يولد، ولم يكن لهۥ كفوا أحدۢ.
ثلاث مرات

من قالها حين يصبح وحين يمسى كفته من كل شىء (الإخلاص والمعوذتين).

بسم الله الرحمن الرحيم قل أعوذ برب ٱلفلق، من شر ما خلق، ومن شر غاسق إذا وقب، ومن شر ٱلنفٰثٰت فى ٱلعقد، ومن شر حاسد إذا حسد.
ثلاث مرات



بسم الله الرحمن الرحيم قل أعوذ برب ٱلناس، ملك ٱلناس، إلٰه ٱلناس، من شر ٱلوسواس ٱلخناس، ٱلذى يوسوس فى صدور ٱلناس، من ٱلجنة وٱلناس.
ثلاث مرات



أصـبحنا وأصـبح المـلك لله والحمد لله ، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له المـلك وله الحمـد، وهو على كل شيء قدير ، رب أسـألـك خـير ما في هـذا اليوم وخـير ما بعـده ، وأعـوذ بك من شـر ما في هـذا اليوم وشر ما بعـده، رب أعـوذبك من الكسـل وسـوء الكـبر ، رب أعـوذ بك من عـذاب في النـار وعـذاب في القـبر.
مرة واحدة



اللهـم أنت ربـي لا إله إلا أنت ، خلقتنـي وأنا عبـدك ، وأنا علـى عهـدك ووعـدك ما استـطعـت ، أعـوذبك من شـر ما صنـعت ، أبـوء لـك بنعـمتـك علـي وأبـوء بذنـبي فاغفـر لي فإنـه لا يغـفر الذنـوب إلا أنت .
مرة واحدة

من قالها موقنا بها حين يمسى ومات من ليلته دخل الجنة وكذلك حين يصبح.

رضيـت بالله ربـا وبالإسلام ديـنا وبمحـمد صلى الله عليه وسلم نبيـا.
ثلاث مرات

من قالها حين يصبح وحين يمسى كان حقا على الله أن يرضيه يوم القيامة.

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم الله لا إلـه إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يؤوده حفظهما وهو العلي العظيم. [آية الكرسى - البقرة 255].
مرة واحدة

من قالها حين يصبح أجير من الجن حتى يمسى ومن قالها حين يمسى أجير من الجن حتى يصبح.

اللهـم إنـي أصبـحت أشـهدك ، وأشـهد حملـة عـرشـك ، وملائكتك ، وجمـيع خلـقك ، أنـك أنـت الله لا إله إلا أنـت وحـدك لا شريك لـك ، وأن محمـدا عبـدك ورسـولـك.

من قالها أعتقه الله من النار.

اللهـم ما أصبـح بي مـن نعـمة أو بأحـد مـن خلـقك ، فمـنك وحـدك لا شريك لـك ، فلـك الحمـد ولـك الشكـر.
مرة واحدة

من قالها حين يصبح أدى شكر يومه.

حسبـي الله لا إله إلا هو علـيه توكـلت وهو رب العرش العظـيم.
سبعة مرات

من قالها كفاه الله ما أهمه من أمر الدنيا والأخرة.

بسـم الله الذي لا يضـر مع اسمـه شيء في الأرض ولا في السمـاء وهـو السمـيع العلـيم.
ثلاث مرات

لم يضره من الله شيء.

اللهـم بك أصـبحنا وبك أمسـينا ، وبك نحـيا وبك نمـوت وإلـيك النـشور.
مرة واحدة



أصبـحـنا على فطرة الإسلام، وعلى كلمة الإخلاص، وعلى دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وعلى ملة أبينا إبراهيم حنيفا مسلما وما كان من المشركين.
مرة واحدة



اللهـم عافـني في بدنـي ، اللهـم عافـني في سمـعي ، اللهـم عافـني في بصـري ، لا إله إلا أنـت.
ثلاث مرات



سبحـان الله وبحمـده عدد خلـقه ، ورضـا نفسـه ، وزنـة عـرشـه ، ومـداد كلمـاتـه.
ثلاث مرات



اللهـم إنـي أعـوذ بك من الكـفر ، والفـقر ، وأعـوذ بك من عذاب القـبر ، لا إله إلا أنـت.
ثلاث مرات



اللهـم إنـي أسـألـك العـفو والعـافـية في الدنـيا والآخـرة ، اللهـم إنـي أسـألـك العـفو والعـافـية في ديني ودنـياي وأهـلي ومالـي ، اللهـم استـر عـوراتي وآمـن روعاتـي ، اللهـم احفظـني من بـين يدي ومن خلفـي وعن يمـيني وعن شمـالي ، ومن فوقـي ، وأعـوذ بعظمـتك أن أغـتال من تحتـي.
مرة واحدة



يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طـرفة عين.
ثلاث مرات



أصبـحـنا وأصبـح المـلك لله رب العـالمـين ، اللهـم إنـي أسـألـك خـير هـذا الـيوم ، فـتحه ، ونصـره ، ونـوره وبـركتـه ، وهـداه ، وأعـوذ بـك مـن شـر ما فـيه وشـر ما بعـده.
مرة واحدة



أعـوذ بكلمـات الله التـامـات من شـر ما خلـق.
ثلاث مرات



اللهـم عالـم الغـيب والشـهادة فاطـر السماوات والأرض رب كـل شـيء ومليـكه ، أشهـد أن لا إلـه إلا أنت ، أعـوذ بك من شـر نفسـي ومن شـر الشيـطان وشركه ، وأن أقتـرف علـى نفسـي سوءا أو أجـره إلـى مسـلم.
مرة واحدة



اللهم صل وسلم وبارك على نبينا محمد.
عشرة مرات

من صلى على حين يصبح وحين يمسى ادركته شفاعتى يوم القيامة.

اللهم إنا نعوذ بك من أن نشرك بك شيئا نعلمه ، ونستغفرك لما لا نعلمه.
ثلاث مرات



أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو، الحي القيوم، وأتوب إليه.
ثلاث مرات



اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين، وقهر الرجال.
ثلاث مرات



يا رب , لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك , ولعظيم سلطانك.
ثلاث مرات



اللهم إني أسألك علما نافعا، ورزقا طيبا، وعملا متقبلا.
مرة واحدة



اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت ، عليك توكلت ، وأنت رب العرش العظيم , ما شاء الله كان ، وما لم يشأ لم يكن ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم , أعلم أن الله على كل شيء قدير ، وأن الله قد أحاط بكل شيء علما , اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي ، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها ، إن ربي على صراط مستقيم.
مرة واحدة

ذكر طيب.

لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.
مائة مرة

كانت له عدل عشر رقاب، وكتبت له مئة حسنة، ومحيت عنه مئة سيئة، وكانت له حرزا من الشيطان.

أستغفر الله وأتوب إليه
مائة مرة

مائة حسنة، ومحيت عنه مائة سيئة، وكانت له حرزا من الشيطان حتى يمسى.

سبحـان الله وبحمـده.
مائة مرة

حطت خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر. لم يأت أحد يوم القيامة بأفضل مما جاء به إلا أحد قال مثل ما قال أو زاد عليه.

الذكر عند الطعام والشراب بسم الله. فإن نسي في أوله، فليقل: بسم الله أوله وآخره.
مرة واحدة



الذكر عند شرب اللبن اللهم بارك لنا فيه, وزدنا منه.
مرة واحدة



أذكار الضيف أفطر عندكم الصائمون ، وأكل طعامكم الأبرار ، وصلت عليكم الملائكة.
مرة واحدة



هدى النبى فى الشرب كان صلى الله عليه وسلم يشرب في ثلاثة أنفاس، إذا أدنى الإناء إلى فمه سمى الله تعالى, وإذا أخره حمد الله تعالى، يفعل ذلك ثلاث مرات.
مرة واحدة



الذكر عند الفراغ من الطعام والشراب الحمد لله الذي أطعمني هذا, ورزقنيه من غير حول مني ولا قوة. الحمد لله كثيرا طيبا مباركا فيه غير مكفي ولا مودع ولا مستغنى عنه ربنا.
مرة واحدة

غفر له ما تقدم من ذنبه.

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم الله لا إلـه إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يؤوده حفظهما وهو العلي العظيم. [آية الكرسى - البقرة 255].
مرة واحدة

من قالها حين يصبح أجير من الجن حتى يمسى ومن قالها حين يمسى أجير من الجن حتى يصبح.

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون ۚ كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله ۚ وقالوا سمعنا وأطعنا ۖ غفرانك ربنا وإليك المصير. لا يكلف الله نفسا إلا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ربنا لا تؤاخذنا إن نسينآ أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين. [البقرة 285 - 286].
مرة واحدة

من قرأ آيتين من آخر سورة البقرة في ليلة كفتاه.

بسم الله الرحمن الرحيم قل هو ٱلله أحد، ٱلله ٱلصمد، لم يلد ولم يولد، ولم يكن لهۥ كفوا أحدۢ.
ثلاث مرات

من قالها حين يصبح وحين يمسى كفته من كل شىء (الإخلاص والمعوذتين).

بسم الله الرحمن الرحيم قل أعوذ برب ٱلفلق، من شر ما خلق، ومن شر غاسق إذا وقب، ومن شر ٱلنفٰثٰت فى ٱلعقد، ومن شر حاسد إذا حسد.
ثلاث مرات



بسم الله الرحمن الرحيم قل أعوذ برب ٱلناس، ملك ٱلناس، إلٰه ٱلناس، من شر ٱلوسواس ٱلخناس، ٱلذى يوسوس فى صدور ٱلناس، من ٱلجنة وٱلناس.
ثلاث مرات



أمسيـنا وأمسـى المـلك لله والحمد لله ، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له المـلك وله الحمـد، وهو على كل شيء قدير ، رب أسـألـك خـير ما في هـذه اللـيلة وخـير ما بعـدهـا ، وأعـوذ بك من شـر ما في هـذه اللـيلة وشر ما بعـدهـا ، رب أعـوذبك من الكسـل وسـوء الكـبر ، رب أعـوذ بك من عـذاب في النـار وعـذاب في القـبر.
مرة واحدة



اللهـم أنت ربـي لا إله إلا أنت ، خلقتنـي وأنا عبـدك ، وأنا علـى عهـدك ووعـدك ما استـطعـت ، أعـوذبك من شـر ما صنـعت ، أبـوء لـك بنعـمتـك علـي وأبـوء بذنـبي فاغفـر لي فإنـه لا يغـفر الذنـوب إلا أنت .
مرة واحدة

من قالها موقنا بها حين يمسى ومات من ليلته دخل الجنة وكذلك حين يصبح.

رضيـت بالله ربـا وبالإسلام ديـنا وبمحـمد صلى الله عليه وسلم نبيـا.
ثلاث مرات

من قالها حين يصبح وحين يمسى كان حقا على الله أن يرضيه يوم القيامة.

اللهـم إنـي أمسيت أشـهدك ، وأشـهد حملـة عـرشـك ، وملائكتك ، وجمـيع خلـقك ، أنـك أنـت الله لا إله إلا أنـت وحـدك لا شريك لـك ، وأن محمـدا عبـدك ورسـولـك.

من قالها أعتقه الله من النار.

اللهـم ما أمسى بي مـن نعـمة أو بأحـد مـن خلـقك ، فمـنك وحـدك لا شريك لـك ، فلـك الحمـد ولـك الشكـر.
مرة واحدة

من قالها حين يمسى أدى شكر يومه.

بسـم الله الذي لا يضـر مع اسمـه شيء في الأرض ولا في السمـاء وهـو السمـيع العلـيم.
ثلاث مرات

لم يضره من الله شيء.

اللهـم بك أمسـينا وبك أصـبحنا، وبك نحـيا وبك نمـوت وإلـيك المصير.
مرة واحدة



أمسينا على فطرة الإسلام، وعلى كلمة الإخلاص، وعلى دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وعلى ملة أبينا إبراهيم حنيفا مسلما وما كان من المشركين.
مرة واحدة



سبحـان الله وبحمـده عدد خلـقه ، ورضـا نفسـه ، وزنـة عـرشـه ، ومـداد كلمـاتـه.
ثلاث مرات



اللهـم عافـني في بدنـي ، اللهـم عافـني في سمـعي ، اللهـم عافـني في بصـري ، لا إله إلا أنـت.
ثلاث مرات



حسبـي الله لا إله إلا هو علـيه توكـلت وهو رب العرش العظـيم.
سبعة مرات

من قالها كفاه الله ما أهمه من أمر الدنيا والأخرة.

اللهـم إنـي أعـوذ بك من الكـفر ، والفـقر ، وأعـوذ بك من عذاب القـبر ، لا إله إلا أنـت.
ثلاث مرات



يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طـرفة عين.
ثلاث مرات



اللهـم إنـي أسـألـك العـفو والعـافـية في الدنـيا والآخـرة ، اللهـم إنـي أسـألـك العـفو والعـافـية في ديني ودنـياي وأهـلي ومالـي ، اللهـم استـر عـوراتي وآمـن روعاتـي ، اللهـم احفظـني من بـين يدي ومن خلفـي وعن يمـيني وعن شمـالي ، ومن فوقـي ، وأعـوذ بعظمـتك أن أغـتال من تحتـي.
مرة واحدة



أمسينا وأمسى الملك لله رب العالمين، اللهم إني أسألك خير هذه الليلة فتحها ونصرها، ونورها وبركتها، وهداها، وأعوذ بك من شر ما فيها وشر ما بعدها.
مرة واحدة



اللهـم عالـم الغـيب والشـهادة فاطـر السماوات والأرض رب كـل شـيء ومليـكه ، أشهـد أن لا إلـه إلا أنت ، أعـوذ بك من شـر نفسـي ومن شـر الشيـطان وشركه ، وأن أقتـرف علـى نفسـي سوءا أو أجـره إلـى مسـلم.
مرة واحدة



أعـوذ بكلمـات الله التـامـات من شـر ما خلـق.
ثلاث مرات



اللهم صل وسلم وبارك على نبينا محمد.
عشرة مرات

من صلى على حين يصبح وحين يمسى ادركته شفاعتى يوم القيامة.

اللهم إنا نعوذ بك من أن نشرك بك شيئا نعلمه ، ونستغفرك لما لا نعلمه.
ثلاث مرات



اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين، وقهر الرجال.
ثلاث مرات



يا رب , لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك , ولعظيم سلطانك.
ثلاث مرات



لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.
مائة مرة

كانت له عدل عشر رقاب، وكتبت له مئة حسنة، ومحيت عنه مئة سيئة، وكانت له حرزا من الشيطان.

اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت ، عليك توكلت ، وأنت رب العرش العظيم , ما شاء الله كان ، وما لم يشأ لم يكن ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم , أعلم أن الله على كل شيء قدير ، وأن الله قد أحاط بكل شيء علما , اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي ، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها ، إن ربي على صراط مستقيم.
مرة واحدة

ذكر طيب.

سبحـان الله وبحمـده.
مائة مرة

حطت خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر. لم يأت أحد يوم القيامة بأفضل مما جاء به إلا أحد قال مثل ما قال أو زاد عليه.

أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو، الحي القيوم، وأتوب إليه.
ثلاث مرات



دعاء الذهاب إلى المسجد اللهـم اجعـل في قلبـي نورا ، وفي لسـاني نورا، واجعـل في سمعي نورا، واجعـل في بصري نورا، واجعـل من خلفي نورا، ومن أمامـي نورا، واجعـل من فوقـي نورا ، ومن تحتـي نورا .اللهـم أعطنـي نورا.
مرة واحدة



دعاء دخول المسجد يبدأ برجله اليمنى، ويقول: أعوذ بالله العظيـم وبوجهـه الكريـم وسلطـانه القديـم من الشيـطان الرجـيم، بسم الله، والصلاة والسلام على رسول الله، اللهـم افتـح لي أبواب رحمتـك.
مرة واحدة



دعاء الخروج من المسجد يبدأ برجله اليسرى، ويقول: بسـم اللـه والصلاة والسلام على رسول الله، اللهم إني أسألك من فضلك، اللهم اعصمني من الشيطان الرجيم.
مرة واحدة



باسمك ربـي وضعـت جنـبي ، وبك أرفعـه، فإن أمسـكت نفسـي فارحـمها ، وإن أرسلتـها فاحفظـها بمـا تحفـظ به عبـادك الصـالحـين.
مرة واحدة



اللهـم إنـك خلـقت نفسـي وأنـت توفـاهـا لك ممـاتـها ومحـياها ، إن أحييـتها فاحفظـها ، وإن أمتـها فاغفـر لـها . اللهـم إنـي أسـألـك العـافـية.
مرة واحدة



اللهـم قنـي عذابـك يـوم تبـعث عبـادك.
ثلاث مرات



باسـمك اللهـم أمـوت وأحـيا.
مرة واحدة



الـحمد لله الذي أطـعمنا وسقـانا، وكفـانا، وآوانا، فكـم ممـن لا كـافي لـه ولا مـؤوي.
مرة واحدة



اللهـم عالـم الغـيب والشـهادة فاطـر السماوات والأرض رب كـل شـيء ومليـكه، أشهـد أن لا إلـه إلا أنت، أعـوذ بك من شـر نفسـي، ومن شـر الشيـطان وشـركه، وأن أقتـرف علـى نفسـي سوءا أو أجـره إلـى مسـلم .
مرة واحدة



اللهـم أسـلمت نفـسي إلـيك، وفوضـت أمـري إلـيك، ووجـهت وجـهي إلـيك، وألـجـات ظهـري إلـيك، رغبـة ورهـبة إلـيك، لا ملجـأ ولا منـجـا منـك إلا إلـيك، آمنـت بكتـابك الـذي أنزلـت وبنبـيـك الـذي أرسلـت.
مرة واحدة



سبحان الله.



الله أكبر.



يجمع كفيه ثم ينفث فيهما والقراءة فيهما‏:‏ ‏{‏قل هو الله أحد‏}‏ و‏{‏قل أعوذ برب الفلق‏}‏ و‏{‏قل أعوذ برب الناس‏}‏ ومسح ما استطاع من الجسد يبدأ بهما على رأسه ووجه وما أقبل من جسده.
ثلاث مرات



آية الكرسى: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم الله لا إلـه إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يؤوده حفظهما وهو العلي العظيم. [البقرة 255]
مرة واحدة

أجير من الجن حتى يصبح.

أذكار من قلق في فراشه ولم ينم عن بريدة رضي الله عنه، قال‏:‏ شكا خالد بن الوليد رضي الله عنه إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال‏:‏ يا رسول الله‏!‏ ما أنام الليل من الأرق، فقال النبي صلى الله عليه وسلم‏:‏ ‏"‏إذا أويت إلى فراشك فقل‏:‏ اللهم رب السموات السبع وما أظلت، ورب الأرضين وما أقلت، ورب الشياطين وما أضلت، كن لي جارا من خلقك كلهم جميعا أن يفرط علي أحد منهم أو أن يبغي علي، عز جارك، وجل ثناؤك ولا إله غيرك، ولا إله إلا أنت‏" عن عمرو بن شعيب، عن أبيه، عن جده: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يعلمهم من الفزع كلمات‏:‏ ‏"‏أعوذ بكلمات الله التامة من غضبه وشر عباده، ومن همزات الشياطين وأن يحضرون‏"
مرة واحدة



أذكار الأحلام عن أبي قتادة رضي الله عنه قال‏:‏ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم‏:‏ ‏"‏الرؤيا الصالحة‏"‏ وفي رواية ‏"‏الرؤيا الحسنة من الله، والحلم من الشيطان، فمن رأى شيئا يكرهه فلينفث عن شماله ثلاثا وليتعوذ من الشيطان، فإنها لا تضره‏".
مرة واحدة



الحمد لله.



سورة البقرة: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون ۚ كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله ۚ وقالوا سمعنا وأطعنا ۖ غفرانك ربنا وإليك المصير. لا يكلف الله نفسا إلا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين. [البقرة 285 - 286]
مرة واحدة

من قرأ آيتين من آخر سورة البقرة في ليلة كفتاه.

الذكر قبل الوضوء قبل الوضوء: "بسم ٱللٰه".
مرة واحدة



الذكر بعد الوضوء "أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله". "اللهم اجعلني من التوابين واجعلني من المتطهرين". "سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك".
مرة واحدة



أسـتغفر الله، أسـتغفر الله، أسـتغفر الله. اللهـم أنـت السلام ، ومـنك السلام ، تباركت يا ذا الجـلال والإكـرام .
مرة واحدة



لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له المـلك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير، اللهـم لا مانع لما أعطـيت، ولا معطـي لما منـعت، ولا ينفـع ذا الجـد منـك الجـد.
مرة واحدة



لا إله إلا الله, وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير، لا حـول ولا قـوة إلا بالله، لا إله إلا اللـه، ولا نعـبـد إلا إيـاه, له النعـمة وله الفضل وله الثـناء الحـسن، لا إله إلا الله مخلصـين لـه الدين ولو كـره الكـافرون.
مرة واحدة



سـبحان الله، والحمـد لله ، والله أكـبر.



لا إله إلا الله وحـده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قـدير.
مرة واحدة



بسم الله الرحمن الرحيم قل هو ٱلله أحد، ٱلله ٱلصمد، لم يلد ولم يولد، ولم يكن لهۥ كفوا أحدۢ. بسم الله الرحمن الرحيم قل أعوذ برب ٱلفلق، من شر ما خلق، ومن شر غاسق إذا وقب، ومن شر ٱلنفٰثٰت فى ٱلعقد، ومن شر حاسد إذا حسد. بسم الله الرحمن الرحيم قل أعوذ برب ٱلناس، ملك ٱلناس، إلٰه ٱلناس، من شر ٱلوسواس ٱلخناس، ٱلذى يوسوس فى صدور ٱلناس، من ٱلجنة وٱلناس.
ثلاث مرات

ثلاث مرات بعد صلاتي الفجر والمغرب. ومرة بعد الصلوات الأخرى.

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم الله لا إلـه إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يؤوده حفظهما وهو العلي العظيم. [آية الكرسى - البقرة 255]
مرة واحدة



اللهـم إنـي أسألـك علمـا نافعـا ورزقـا طيـبا ، وعمـلا متقـبلا.
مرة واحدة

بعد السلام من صلاة الفجر.

لا إله إلا الله وحـده لا شريك له، له الملك وله الحمد، يحيـي ويمـيت وهو على كل شيء قدير.
عشرة مرات

عشر مرات بعد المغرب والصـبح.

اللهم أجرني من النار.
سبعة مرات

بعد صلاة الصبح والمغرب.

اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
مرة واحدة



الذكر عند الخلاء (بسم الله) اللهـم إنـي أعـوذ بـك مـن الخـبث والخبائث.
مرة واحدة



الذكر بعد الخروج من الخلاء غفـرانك.
مرة واحدة



أذكار الدخول إلى المنزل بسـم الله ولجنـا، وبسـم الله خـرجنـا، وعلـى ربنـا توكلـنا.
مرة واحدة



أذكار الخروج من المنزل بسم الله ، توكلـت على الله ولا حول ولا قـوة إلا بالله. اللهـم إنـي أعـوذ بك أن أضـل أو أضـل ، أو أزل أو أزل ، أو أظلـم أو أظلـم ، أو أجهل أو يـجهل علـي.
مرة واحدة



ما يقال عند سماع الأذان يقول مثل ما يقول الـمؤذن إلا في "حي على الصلاة وحي على الفلاح" فيقول: "لا حول ولا قوة إلا بالله".
مرة واحدة



عن سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: "من قال حين يسمع المؤذن : أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأن محمدا عبده ورسوله ، رضيت بالله ربا ، وبمحمد رسولا ، وبالإسلام دينا ، غفر له ذنبه". رواه مسلم .
مرة واحدة



عن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : "إذا سمعتم النداء فقولوا مثل ما يقول ، ثم صلوا علي ، فإنه من صلى علي صلاة صلى الله عليه بها عشرا ، ثم سلوا الله لي الوسيلة ، فإنها منزلة في الجنة لا تنبغي إلا لعبد من عباد الله وأرجو أن أكون أنا هو ، فمن سأل لي الوسيلة حلت له الشفاعة". رواه مسلم .
مرة واحدة



عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما‏ أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : "من قال حين يسمع النداء : اللهم رب هذه الدعوة التامة ، والصلاة القائمة، آت محمدا الوسيلة ، والفضيلة، وابعثه مقاما محمودا الذي وعدته ، حلت له شفاعتي يوم القيامة" .رواه البخاري .
مرة واحدة



ما يقال بين الأذان والإقامة ما بين الأذان والإقامة فالدعاء عندئذ مرغب فيه ومستحب. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "الدعاء لا يرد بين الأذان والإقامة". قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن الدعاء لا يرد بين الأذان والإقامة فادعوا".
مرة واحدة



نص صيغة الأذان الله أكبر ، الله أكبر الله أكبر ، الله أكبر أشهد أن لا إله إلا الله أشهد أن لا إله إلا الله أشهد أن محمدا رسول الله أشهد أن محمدا رسول الله حي على الصلاة حي على الصلاة حي على الفلاح حي على الفلاح الله أكبر ، الله أكبر لا إله إلا الله
مرة واحدة



ما يقال بعد سماع الأذان اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد. اللهم رب هذه الدعوة التامة، والصلاة القائمة، آت مـحمدا الوسيلة والفضيلة، وابعثه مقاما مـحمودا الذي وعدته، إنك لا تخلف الـميعاد.
مرة واحدة



نص صيغة الإقامة الله أكبر ، الله أكبر أشهد أن لا إله إلا الله أشهد أن محمدا رسول الله حي على الصلاة حي على الفلاح قد قامت الصلاة قد قامت الصلاة الله أكبر ، الله أكبر لا إله إلا الله
مرة واحدة



نص صيغة أذان الفجر الله أكبر ، الله أكبر الله أكبر ، الله أكبر أشهد أن لا إله إلا الله أشهد أن لا إله إلا الله أشهد أن محمدا رسول الله أشهد أن محمدا رسول الله حي على الصلاة حي على الصلاة حي على الفلاح حي على الفلاح الصلاة خير من النوم الصلاة خير من النوم الله أكبر ، الله أكبر لا إله إلا الله
مرة واحدة



دعاء لبس الثوب الحمد لله الذي كساني هذا (الثوب) ورزقنيه من غـيـر حول مني ولا قـوة.
مرة واحدة



دعاء لبس الثوب الجديد اللهم لك الحمد أنت كسوتنيه، أسألك من خيره
مرة واحدة



دعاء الكرب لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات، ورب الأرض ورب العرش الكريم اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين وأصلح لي شأني كله ، لا إله إلا أنت لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين الله الله رب لا أشرك به شيئا
مرة واحدة



دعاء الهم والحزن اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك ، عدل في قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحدا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي. اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال.
مرة واحدة



دعاء قضاء الدين اللهم اكفنى بحلالك عن حرامك وأغننى بفضلك عمن سواك
مرة واحدة



دعاء الريح اللهم إنى أسألك خيرها، وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، وأعوذ بك من شرها، وشر ما فيها وشر ما أرسلت به.
مرة واحدة



دعاء الرعـد سبحان الله الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته
مرة واحدة



دعاء نزول االمطر اللهم صيبا نافعا
مرة واحدة



دعاء ركوب الدابة أو ما يقوم مقامها ( السيارة أو القطار أو الطائرة أو السفينة) بسم الله ، الحمد لله ، سبحان الذي سخر لنا هذا وماكنا له مقرنين وإنا إلى ربنا لمنقلبون، الحمد لله ، الحمد لله ، الحمد لله ، الله اكبر ، الله أكبر ، الله أكبر ، سبحانك اللهم إني ظلمت نفسي فاغفر لي ، فإنه لايغفر الذنوب إلا أنت.
مرة واحدة



دعاء السفر اللهم إنا نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى، ومن العمل ماترضى ، اللهم هون علينا سفرنا هـذا واطو عنا بعده، اللهم أنت الصاحب في السفر، والخليفة في الأهل، اللهم إني أعوذ بك من وعثاء السفر وكآبة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل. وإذا رجع قالهن وزاد فيهن ـ" آيبون ،تآئبون، عابدون ، لربنا حامدون
مرة واحدة



دعاء المسافر للمقيم استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه
مرة واحدة



دعاء زيارة القبور السلام عليكم أهل الديار من المؤمنين والمسلمين، وإنا إن شاء الله بكم لاحقون ويرحم الله المستقدمين منا والمستأخرين، أسأل الله لنا ولكم العافية.
مرة واحدة



دعاء المقيم للمسافر أستودع الله دينك وأمانتك ، وخواتيم عملك زودك الله التقوى، وغفر ذنبك، ويسر لك الخير حيث ما كنت
مرة واحدة



دعـــاء النـــزول في مكــان أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق
مرة واحدة



الدعاء بين السجدتين رب اغفر لي رب اغفر لي اللهم اغفر لي ، وارحمني واهدني واجبرني وعافني وارزقني وارفعني
مرة واحدة



دعـاء من استصعب عليه أمر اللهم لاسهل إلا ماجعلته سهلا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا
مرة واحدة



ما يقال في المجلس رب اغفر لي وتب علي إنك أنت التواب الغفور (100 مرة قبل أن يقوم)
مائة مرة



كفارة المجلس سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك
مرة واحدة



دعاء من رأى مبتلى الحمد لله الذي عافاني مما ابتلا به وفضلني على كثير ممن خلق تفضيلا
مرة واحدة



دعـاء الغـضـب أعوذ بالله من الشيطان الرجيـم
مرة واحدة



دعـاء الخوف من الشــرك اللهم إني أ عوذ بك أن أشرك بك وأنا أعلم ، وأستغفرك لما لا أعلم
مرة واحدة



الدعاء للمتزوج بارك الله لك ، وبارك عليك ، وجمع بينكما في خير
مرة واحدة



دعاء المتزوج لنفسه اللهم إني أسألك خيرها وخير ماجبلتها عليه وأعوذ بك من شرها وشر ماجبلتها عليه ، وإذا اشترى بعيرا فليأخذ بذروة سنامه وليقل مثل ذلك
مرة واحدة



الدعاء قبل الجماع بسم الله ـ اللهم جنبنا الشيطان، وجنب الشيطان مارزقتنا
مرة واحدة



دعاء العطاس إذا عطـس أحـدكم فليقل : الحمـد لله ، وليقل له أخـوه ، أو صاحبه : يرحمـك الله فـإذا قال له : يرحمك الله ، فليقل : يهديكم الله ويصلح بالكم.
مرة واحدة



الدعاء عند افطار الصائم ذهب الضمـأ ، وأبتلت العروق ، وثبت الأجر إن شاء الله
مرة واحدة



الدعاء إذا أفطر عند أهل بيت أفطر عندكم الصائمون ، وأكل طعامكم الأبرار ، وصلت عليكم الملائكة
مرة واحدة



دعاء من أصيب بمصيبة إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيرا منها
مرة واحدة



دعاء رؤية الهلال الله أكبر ، اللهم أهله علينا بالأمن ، والإيمان والسلامة ، والإسلام ، والتوفيق لما تحب وترضى ربنا وربك الله.
مرة واحدة



ما يعوذ به الأولاد أعيذكما بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ، ومن كل عين لامة
مرة واحدة



دعاء المريض الذي يئس من حياته اللهم اغفر لي وارحمني والحقني بالرفيق الأعلى
مرة واحدة



الدعاء للمريض في عيادته لابأس طهور إن شاء الله مامن عبد مسلم يعود مريضا لم يحضر أجله فيقول سبع مرات : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك إلا عوفي.
مرة واحدة



دعاء لقاء العدو وذي السلطان حسـبنا الله ونعـم الـوكـيل اللهم إنا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم اللهم أنت عضدي ، وأنت نصيري ، بك أجول وبك أصول وبك أقاتل
مرة واحدة



دعـاء سجود التلاوة سجد وجهي للذي خلقه ،وشق سمعه وبصره بحوله وقوته ( فتبارك الله احسن الخالقين )
مرة واحدة



دعـاء صـلاة الاستخـارة قال جابر بن عبدالله رضي الله عنهما : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعلمنا الاستخارة في الامور كلها كما يعلمنا السورة من القرآن ، يقول : ( إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، وأستقدرك بقدرتك وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولاأعلم وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر ـ ويسمي حاجته ـ خيرا لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري ـ أو قال عاجله وآجله ـ فأقدره لي ويسره لي ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري ـ أو قال عاجله وآجله ـ فاصرفه عني واصرفني عنه واقدر لي الخير حيث كان ثم ارضني به).
مرة واحدة



دعـــــاء الاستفــتــــاح اللهم باعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والغرب ، اللهم نقني من خطاياي كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم اغسلني من خطاياي بالثلج والماء والبرد. سبحانك اللهم وبحمدك وتبارك اسمك وتعالى جدك ولاإله غيرك. الله اكبر كبيرا ، الله اكبر كبيرا ، الله اكبر كبيرا ، والحمد لله كثيرا ، والحمد لله كثيرا ، والحمد لله كثيرا ، وسبحان الله بكرة وأصيلا(ثلاثـــا) ـ "اعوذ بالله من الشيطان من نفحه ونفثه وهمزه ".
مرة واحدة



دعاء دخول السوق لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وهو على كل شيء قدير (كتب الله له ألف ألف حسنة ومحا عنه ألف ألف سيئة ورفع له ألف الف درجة وفي رواية: وبنى له بيتا في الجنة). بسم الله، اللهم إني أسألك خير هذه السوق، وخير ما فيها، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها، اللهم إني أعوذ بك أن أصيب بها يمينا فاجرة، أو صفقة خاسرة.
مرة واحدة



عنــــد فعــــل الذنب أو ارتكاب المعصية كما أخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ((ما من عبد يذنب ذنبا فيتوضأ فيحسن الطهور،ثم يقوم فيصلي ركعتين ، ثم يستغفر الله لذلك الذنب إلا غفر له )).
مرة واحدة



الدعـــاء عنــــد سماع أصوات الحيوانات الدعاء عند صياح الديك : (( اللهم إني أسألك من فضلـــك )). ((إذا سمعتم صياح الديك[من الليل]،فاسألوا الله من فضله فإنها رأت ملكا و إذا سمعتم نهيق الحمار،فتعوذوا بالله من الشيطان فإنها رأت شيطانا)). متفق عليه. الدعاء عند صياح الديك و نهيق الحمار و نباح الكلاب: (( أعوذ بالله من الشيطان الرجيم )). ((إذا سمعتم نباح الكلاب و نهيق الحمير بالليل فتعوذوا بالله فإنهن يرين ما لا ترون)). صحيح(صحيح سنن أبي داود3/961)
مرة واحدة



الدعـــاء إذا أحسست بوجع في جسدك ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل: بسم الله ،ثلاثا ،وقل سبع مرات: أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد واحاذر.
مرة واحدة



سيد الاستغفار اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت ، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوئ لك بنعمتك على وأبوئ بذنبي ، فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب إلا أنت. عن شداد بن أوس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( سيد الاستغفار أن يقول العبد اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت ، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوئ لك بنعمتك على وأبوئ بذنبي ، فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب إلا أنت ) من قالها في النهار موقنا بها فمات من يومه قبل أن يمسي فهو من أهل الجنة ومن قالها من الليل وهو موقنا بها فمات قبل أن يصبح فهو من أهل الجنة . أخرجه البخاري.
مرة واحدة



مايقول ويفعل من أذنب ذنبا مامن عبد يذنب ذنبا فيحسـن الطهور ثم يقوم فيصلي ركعتين ، ثم يستغــفــر الله إلا غفر له
مرة واحدة



"ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار". [البقرة - 201].
مرة واحدة



"ربنا أفرغ علينا صبرا وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين". [البقرة - 250].
مرة واحدة



"ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين". [البقرة - 286].
مرة واحدة



"ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب". [آل عمران - 8].
مرة واحدة



"ربنا إننا آمنا فاغفر لنا ذنوبنا وقنا عذاب النار". [آل عمران - 16].
مرة واحدة



"رب هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء". [آل عمران - 38].
مرة واحدة



"ربنا آمنا بما أنزلت واتبعنا الرسول فاكتبنا مع الشاهدين". [آل عمران - 53].
مرة واحدة



"ربنا اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين". [آل عمران - 147].
مرة واحدة



"ربنا ما خلقت هذا باطلا سبحانك فقنا عذاب النار ربنا إنك من تدخل النار فقد أخزيته وما للظالمين من أنصار ربنا إننا سمعنا مناديا ينادي للإيمان أن آمنوا بربكم فآمنا ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الأبرار ربنا وآتنا ما وعدتنا على رسلك ولا تخزنا يوم القيامة إنك لا تخلف الميعاد". [آل عمران -  191-194].
مرة واحدة



"ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين". [الأعراف - 23].
مرة واحدة



"ربنا لا تجعلنا مع القوم الظالمين". [الأعراف - 47].
مرة واحدة



"ربنا أفرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين". [الأعراف - 126].
مرة واحدة



"حسبي الله لا إلـه إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم". [التوبة - 129].
مرة واحدة



"رب إني أعوذ بك أن أسألك ما ليس لي به علم وإلا تغفر لي وترحمني أكن من الخاسرين". [هود - 47].
مرة واحدة



"ربنا لا تجعلنا فتنة للقوم الظالمين ونجنا برحمتك من القوم الكافرين". [يونس - 85-86].
مرة واحدة



"رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء". [إبرهيم - 40].
مرة واحدة



"رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا". [الإسراء - 80].
مرة واحدة



"ربنا اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب". [إبرهيم - 41].
مرة واحدة



"ربنا آتنا من لدنك رحمة وهيئ لنا من أمرنا رشدا". [الكهف - 10].
مرة واحدة



"رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي". [طه - 25-28].
مرة واحدة



"رب زدني علما". [طه - 114].
مرة واحدة



"لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين". [الأنبياء - 87].
مرة واحدة



"رب أعوذ بك من همزات الشياطين وأعوذ بك رب أن يحضرون". [المؤمنون - 97-98].
مرة واحدة



"رب لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين". [الأنبياء - 89].
مرة واحدة



"ربنا آمنا فاغفر لنا وارحمنا وأنت خير الراحمين". [المؤمنون - 109].
مرة واحدة



"رب اغفر وارحم وأنت خير الراحمين". [المؤمنون - 118].
مرة واحدة



سبحان الله
مائة مرة

يكتب له ألف حسنة أو يحط عنه ألف خطيئة.

سبحان الله وبحمده
مائة مرة

حطت خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر. لم يأت أحد يوم القيامة بأفضل مما جاء به إلا أحد قال مثل ما قال أو زاد عليه.

سبحان الله والحمد لله
مائة مرة

تملآن ما بين السماوات والأرض.

سبحان الله العظيم وبحمده
مائة مرة

غرست له نخلة في الجنة (أى عدد).

سبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم
مائة مرة

ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن (أى عدد).

لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.
مائة مرة

كانت له عدل عشر رقاب، وكتبت له مئة حسنة، ومحيت عنه مئة سيئة، وكانت له حرزا من الشيطان.

لا حول ولا قوة إلا بالله
مائة مرة

كنز من كنوز الجنة (أى عدد).

الحمد لله رب العالمين
مائة مرة

تملأ ميزان العبد بالحسنات.

اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد
مائة مرة

من صلى على حين يصبح وحين يمسى ادركته شفاعتى يوم القيامة.

أستغفر الله
مائة مرة

لفعل الرسول صلى الله عليه وسلم.

سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر
مائة مرة

أنهن أحب الكلام الى الله، ومكفرات للذنوب، وغرس الجنة، وجنة لقائلهن من النار، وأحب الى النبي عليه السلام مما طلعت عليه الشمس، والباقيات الصالحات.

الله أكبر
مائة مرة

من قال الله أكبر كتبت له عشرون حسنة وحطت عنه عشرون سيئة. الله أكبر من كل شيء.

لا إله إلا الله
مائة مرة

أفضل الذكر لا إله إلا الله.

سبحان الله ، والحمد لله ، ولا إله إلا الله ، والله أكبر ، اللهم اغفر لي ، اللهم ارحمني ، اللهم ارزقني.
مائة مرة

خير الدنيا والآخرة

الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه.
مائة مرة

قال النبي صلى الله عليه وسلم ‏"‏لقد رأيت اثني عشر ملكا يبتدرونها، أيهم يرفعها"‏.

الله أكبر كبيرا ، والحمد لله كثيرا ، وسبحان الله بكرة وأصيلا.
مائة مرة

قال النبي صلى الله عليه وسلم "عجبت لها ، فتحت لها أبواب السماء".

اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم , وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد , اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد.
مائة مرة

في كل مره تحط عنه عشر خطايا ويرفع له عشر درجات ويصلي الله عليه عشرا وتعرض على الرسول صلى الله عليه وسلم (أى عدد).

اللهم ارحمني بالقرءان واجعله لي إماما ونورا وهدى ورحمة * اللهم ذكرني منه مانسيت وعلمني منه ماجهلت وارزقني تلاوته آناء الليل وأطراف النهار واجعله لي حجة يارب العالمين * اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير واجعل الموت راحة لي من كل شر * اللهم اجعل خير عمري آخره وخير عملي خواتمه وخير أيامي يوم ألقاك فيه * اللهم إني أسألك عيشة هنية وميتة سوية ومردا غير مخز ولا فاضح * اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العلم وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات وثبتني وثقل موازيني وحقق إيماني وارفع درجتي وتقبل صلاتي واغفر خطيئاتي وأسألك العلا من الجنة * اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار * اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة * اللهم اقسم لنا من خشيتك ماتحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ماتبلغنا بها جنتك ومن اليقين ماتهون به علينا مصائب الدنيا ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ماأحييتنا واجعله الوارث منا واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا تسلط علينا من لا يرحمنا * اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا دينا إلا قضيته ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة إلا قضيتها ياأرحم الراحمين * ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار وصلى الله على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وأصحابه الأخيار وسلم تسليما كثيرا.
مرة واحدة