دعاء تيسير الزواج

دعاء تيسير الزواج

دعاء تيسير الزواج


مقدمة عن الزواج


الزواج من سنن الأنبياء والمرسلين ولقد حثنا النبي صلى الله عليه فقال : « يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة؛ فليتزوج فإنه أغض للبصر وأحفظ للفرج، ومن لم يستطع؛ فعليه بالصوم، فإنه له وجاء» رواه البخاري

وعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : كَانَ رَسُولُ اللَّهِ ﷺ يَأْمُرُنا بِالْبَاءَةِ، وَيَنْهَى عَنِ التَّبَتُّلِ نَهْيًا شَدِيدًا، وَيَقُولُ: « الْوَلُودَ الْوَدُودَ، فإِنِّي مُكَاثِرٌ بِكُمُ الْأَنْبِيَاءَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ».

والزواج رزق من الله عز وجل لذا يجب الاطمئنان إلى أن الرزق يأتي لصاحبه ان كتب له ولن يموت المر، قبل حصوله على رزقه .
فعنْ جابرِ بنِ عبدِ اللهِ، قال: قال رسولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: «أيها النَّاسُ اتَّقُوا الله وأجْمِلُوا في الطَّلبِ فإنَّ نفسًا لن تموتَ حتَّى تستوفيَ رزقَها وإنْ أبطأَ عنها فاتقوا اللهَ وأجملِوا في الطلبِ».
أمرنا النبي صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث بتقوى اللهِ والخوفِ منه مع مراعاةِ أوامرِه ونواهيه ، وأمر بالإعتدال بالطلب فلا إفراط في الطَّلبِ والسَّعيِ فيه ، لأنَّ الرزقَ مقدَّرٌ مِن اللهِ وسوفَ يصلُ لكلِّ واحدٍ منا ما قُدِّر له مِنَ الرِّزقِ وإن تأخَّرَ ، لذا خُذُوا ما حلَّ ودعوا ما حرم ، لذا على المرء الإكتفاءِ والقناعةِ بالحلالِ والبعدِ عنِ الحرامِ.

دعاء تيسير الزواج

دعاء تيسير الزواج


• اللهم إني أسألك بخوفي من أن أقع في الحرام، وبحفظي لجوارحي. وأسألك يا رب بصالح أعمالي، أن ترزقني زوجا صالحا يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنك على كل شيء قدير.

• اللهم ارزقني بالزوج الذي هو خير لي، وأنا خير له، في ديننا، ودنيانا، ومعاشنا، وعاقبة أمرنا، عاجله وآجله.

• اللهم زدني قربا إليك، اللهم اجعلني من الصابرين، اللهم اجعلني من الشاكرين. اللهم اجعلني في عيني صغيرا، وفي أعين الناس كبيرا.

• اللهم يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغم. اللهم زوجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم. يا رب العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

• اللهم إني أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا سألك به أحد أجبته، وإذا استغاثك به أحد أغثته. وإذا استنصرك به أحد استنصرته، أن تزوجني يا رب، يا أرحم الراحمين، يا ذا الجلال والإكرام.

• اللهم أصلح لي ديني الذى هو عصمة امري واصلح لى دنياي التي فيها معاشي. واصلح لي اخرتي التي اليها معادي واجعل الحياة زيادة لي في كل خير واجعل الموت راحة لي من كل شر.

• اللهم انى اسألك من الخير كله عاجله واجله ما علمت منه ومالم اعلم. وأعوذ بك من الشر كله ما علمت وما لم أعلم.

• اللهم يا مسخر القوي للضعيف ويا من سخرت الشياطين والجن والريح لنبينا سليمان ، وسخرت الطير والحديد لنبينا داود وسخرت النار لنبينا إبراهيم. اللهم سخر لي زوجا صالحا يخافك يا رب العالمين بحولك وقوتك وعزتك وقدرتك. أنت القادر علي ذلك وحدك لا شريك لك اللهم يا حنأن يا منان يا ذا الجلال والاكرام. يا بديع السماوات والارض يا حي يا قيوم اللهم إني أسألك بخوفي من أقع بالحرام ، وبحفظي بجوارحي وأسألك يا رب بصالح أعمالي أن ترزقني زوجا صالحا يعينني في أمور ديني ودنياي ، فإنك على كل شيء قدير .

• اللهم أغفر ذنبي وأحصن فرجي وطهر قلبي.

• اللهم ارزقني بالزوج الذي هو خير لي وأنا خير له في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وأجله.

• اللهم إني أعوذ بك من بواري وتأخر زواجي وبطئه وقعودي. وأسألك أن ترزقني خير مما أستحق من الزوج ومما أمل وأن تقنعه وأهله بي وتقنعني وأهلي به.

اقرأ أيضا دعاء تعجيل الزواج

لا تنس ذكر الله
الله أكبر
0 / 100

-------------------------------------------------------

إقرأ المزيد :




عدد الزوار :
Loading...
شارك على مسنجر مكتبتي الاسلامية
Masba7a أضف إلى الشاشة الرئيسية